أبرز تغريدات العرب: الفساد في العراق كبر وترعرع فساد

الاثنين 2015/01/12

العراق

@mtariat

كان قديما يدعى (فسادا)، تركوه حتى كبر وترعرع في بلادي، فـ ساد!

******

@MousaAlomar

كل الذين جاؤوا بعد صدام حسين على الدبابات الأميركية (الديمقراطية!) أثبتوا أنهم أسوأ منه ألف مرة، مستبدون مجرمون سارقون، أراذل القوم وصعاليكهم.

******

@Sabah_Nahi

صرنا نترحم على ايام زمان، نستذكر البساطة، ونعمة القليل من الطعام، المطبوخ بأيادي الخير ايادي الامهات المعجون بالرزق والمحبة.

******

@Maithamkraidi

بسبب ما نرى من ازدياد أعداد المصابين بأمراض السكر والضغط والربو، ربما سيأتي يوم توزع أدوية تلك الأمراض في البطاقة التموينية.

******

@Ayadjamaladdin

لقد قلت في مؤتمر الناصرية وأقـــــول الان؛ إن الاســــلام مختطـف منذ 14 قرنا.. وما زال (الاسلام) للأسف سلما لكل (طامح) للسيطرة على الناس باسم الله.


مصر


@MayadaNassry

اﻷحد 11 يناير 2015... التوقيت المحلي لمظاهرات "عبيد البياده" في العاصمة الفرنسية باريس... وعلى المقيمين في مصر مراعاة فروق "التفويض".

******

@nabilelhalfawy

لم اقتنع لحظة بإدانة مدينة مصرية كاملة لأنها كانت ساحة لجريمة قذرة. كل أهل مصر أهلنا والمجرم يعاقب. بورسعيد الباسلة عانت كثيرا من الحرب والتهجير.

******

@i3atef

أمناء الشرطة أخدوا إخلاء سبيل في "جنحة" اغتصاب فتاة داخل سيارة شرطة بكفالة 1000 جنية لو كانت بنت راجل مهم مكانوش هيقدروا يقربولها أو اتعدموا.

******

@TheSecular

مصر بلد غريب جدا. رسميا بتحارب الارهاب والتطرف وفعليا نصف ميزانية تعليمها تذهب للأزهر الذي يدرس كتب عبدالوهاب وابن تيمية وسيد قطب.

******

@HebaElmasree

محمد البرادعي لماذا سيكت ولا يقول للحكومة الفرنسية ان تتعامل بالحل السياسي وليس الامني مع الارهابيين الذين يخربون البلد مثلما قال عن مصر.


سوريا


@ClaireLarsson

شيء غير مريح للمعدة برؤية مذيعة نضع قناعا من الماكياج فوق وجهها المعدل جراحيا عم تقدم تقريرا عن أطفال يموتون من البرد.

******

@bashar__asad

ننصح السوريين بعدم الذهاب إلى فرنسا خلال هذه الفترة.. ربما المشاكل الأمنية هناك تشكل خطرا على حياتهم.

******

@eyad1949

حكومة بشار #الأسد في إدانتها تفجير طرابلس: "الوحدة الوطنية (!) كفيلة بمواجهة #الإرهاب"! كوميديا سوداء... شر البلية ما يضحك!

******

@kasimf

من يدعو للتفاوض مع الأسد بحجة خطر المتطرفين على سوريا يكون قد وقع في الفخ الذي نصبه النظام، فهو الذي أوصل سوريا إلى هنا كي يقول: إما أنا أو هم.

******

@3anzehWalo6aret

داعشي يغرد ضد تعليقات عنصريين فرنسيين.. الداعشي يؤمن بحقوق الإنسان في أوروبا.. وينحر الإنسان بطريقة لا يجوز مثلها مع الحيوان في الشريعة.


لبنان


@DrMagdyalsharif

أصبحنا نعيش في مستشفيات مفتوحة للمجانين. انتحاريان يفجران أنفسهما في مقهى بلبنان. وتتناثر الأشلاء. أي عقل؟ أي منطق؟ أي مكسب؟ أي رسالة؟

******

@eyad1949

أصدق ما قيل حول تفجير طرابلس هو ان المستهدفين مواطنون لبنانيون في حي لبناني بمدينة لبنانية. ليس ثمة من يربح من الإرهاب!

******

@GamalSultan1

هل قام حسن نصر الله بتفكيك الخلية التي شكلها لقتل سلمان رشدي إنفاذا لفتوى إمامه الخميني قبل أن يعطي المواعظ للعالم عن خطر الإرهاب التكفيري؟!

******

@mouafac

هناك ضرورة لتذكير الصحفيين في لبنان بالحد الأدنى لأصول المهنة. الصحافي ليس راقصا او مغنيا او عارضا للأزياء او مناضلا حزبيا احترموا المهنة.

******

@sfeirsamir

المهم ان يبقى الحوار هو سيد الموقف ، وان نصل الى نتيجة، كفانا تخلفا وتناحوا ، لبنان يحتاجنا جميعا كي ننهض به.


السعودية


@WaleedAbulkhair

"أعمق الشعوب ضربا في التخلف أكثرها ادعاء تملكها الحقيقة"

******

@Nedal_147

المثل يقول: من أمن العقوبة أساء الأدب السعودية تقول: من أطال اللحية له حق إساءة الأدب.

******

@yabalkheiL

أقسم بالله غير حانث، لو أننا وقفنا ضد الارهاب، في جزء من الحملة التي شنت ضد أحمد الغامدي، وضد شاكلة القضية التي أثارها، لاقتلعناه من جذوره!

******

@houdaifa1990

يفترض علينا كمسلمين أن نتوقف عن الدعوة إلى الإسلام ونبدأ بجدية إعادة تعليم الإسلام (الصحيح) للمسلمين !

******

@Louis__TM

نحن نعيش تماما عصور اوروبا المظلمة التي عاشتها إبان سلطة الكنسية.. جلد رائف بدوي.

******

@Official3ziz

خلصنا من سالفة طالب بحقوق المطلقات والارامل جينا في سالفة تركتم أهل الشام وتناقشون مواضيع سخيفة.

******

@ebtisam_mi

حملة إلغاء شرط تصريح سفر المرأة السعودية تخيلوا وحدة تعتبر ناضجة وراشدة بكل دول العالم تعتبر هنا أقل من إنسان وتحتاج موافقة عشان تدرس!


تونس


kattos@

اتحدى المنصف المرزوقي ان يندد بما وقع من ارهاب في فرنسا. سيخسر حراكه! لذلك هو غائب تماما.

******

@kilibi

فبحيث النهضة موجـودة بفعـل الثورة. وموجودة ايضا بفعل الثورة المضادة او التصحيحية.

******

@18vy

كنت انتظر من النهضة ان تحث انصارها في فرنسا للخروج بكثافة. وذلك لمصلحة الجالية اولا ولتلميع صورة النهضة خارجيا. لكن هذا لم يحصل.

******

@hatbi_edhib

منتقدو المهدي جمعة لمشاركته في تظاهرة باريس: اولا هو تلقى دعوة للمشاركة، ثانيا تريدون منه أن يرفض؟ وماذا عن مصير جاليتنا أليس مهما؟!

******

@Harrabink

نطالب السلطات التونسية بتنظـيم جنازة رسمية للشهيد يــوآف حطاب.. الشــاب التونسي الذي قتل في فرنسا بيد الإرهاب الغادرة. يوآف تونسي كيفي كيفك وليس كما يردد البعض مـن أصـول تونسية.


تابعوا



@khalidalkhalifa

الشيخ خالد بن أحمد آل خليغة

وزير خارجية البحرين

19