صحيفة أسترالية تطعن بالحكم لصالح جيفري راش

صحيفة “ديلي تلغراف” التابعة لنيوز كورب في سيدني فشلت في إثبات أن ما نشرته عن تحرش جيفري راش بممثلة شابة كان حقيقيا.
الثلاثاء 2019/05/07
16 سندا للطعن في الحكم

سيدني - طعنت صحيفة أسترالية تابعة لمجموعة نيوز كورب الإعلامية المملوكة لروبرت مردوخ، الاثنين، على حكم بمنح الممثل جيوفري راش الحائز على جائزة الأوسكار مبلغ 850 ألف دولار تعويضا عن الأضرار التشهيرية التي لحقت به بسبب مقالات ذكرت أنه تصرف بطريقة غير لائقة تجاه نجمة كانت تشاركه بطولة مسرحية (الملك لير).

وقضت المحكمة الاتحادية الشهر الماضي بأن صحيفة “ديلي تلغراف” التابعة لنيوز كورب في سيدني فشلت في إثبات أن ما نشرته حقيقي.

وقال كامبل ريد المتحدث باسم نيوز كورب في رسالة عبر البريد الإلكتروني الاثنين “ديلي تلغراف تطعن على الحكم الخاص براش”.

وقالت الصحيفة في تقرير الاثنين إن هناك 16 سندا لطعنها، مضيفة أن تعامل القاضي مايكل ويني مع القضية “أثار مخاوف من التحيز”.

وذكرت الصحيفة في سلسلة مقالات أن راش الذي كان يلعب الدور الرئيسي في المسرحية المنتجة عام 2015 والمستوحاة من مسرحية للكاتب الإنكليزي وليام شكسبير، تتهمه نجمة شابة شاركته بطولة العمل بارتكاب سلوك مشين غير محدد خلال عامي 2015 و2016.

وقال راش إن المقالات المنشورة جرى إعدادها على عجل لأن الصحيفة كانت تريد خلق قصة أسترالية حول اتهامات التحرش الجنسي ترقى لمستوى الاتهامات الموجهة للمنتج الأميركي هارفي واينستين.

ومنحت المحكمة راش تعويضات أولية وستحدد في ما بعد المزيد من التعويضات عن الأضرار الاقتصادية التي لحقت به.

18