كل من دخل #خيمة_القذافي من الإخوان "متآمر"

مغردون خليجيون يعتبرون أن #تسجيلات_خيمة_القذافي كان لها دور في كشف تنظيم الإخوان التاريخي والمتواصل في زعزعة أمن المنطقة.
الأربعاء 2020/07/01
الخيانات مكشوفة

نشر المعارض القطري خالد الهيل الثلاثاء تسجيلا جديدا ضمن #تسجيلات_خيمة_القذافي التي ينشرها على حسابه على تويتر لقيادات إخوانية تتآمر مع الزعيم الليبي معمر القذافي لزعزعة أمن الخليج.

الكويت- وجد النائب الكويتي السابق فايز البغيلي نفسه في موقف محرج بعد أن أكد تسجيل جديد لقاءه مع الزعيم الليبي معمر القذافي وتآمره على أمن المنطقة.

ونشر المعارض القطري خالد الهيل الثلاثاء تسريبا جديدا ضمن التسريبات التي ينشرها في إطار ما يعرف بـ#تسجيلات_خيمة_القذافي، التي أثارت جدلا واسعا في الكويت بعد كشفها تآمر شخصيات محسوبة على تنظيم الإخوان المسلمين في الكويت مع القذافي للإضرار بدول الخليج. وقال خالد الهيل في تغريدة له:

وكان النائب البغيلي أصدر الاثنين بيانا نفى فيه حقيقة وجوده في ”تسجيلات خيمة القذافي“، الذي جاء بمزاعم من النائب الكويتي السابق مبارك الدويلة، المحسوب على جماعة الإخوان المسلمين. وزعم البغيلي في بيانه عدم وجوده مع الدويلة، في اجتماعه مع القذافي في ما يعرف بقضية أشرطة التسريبات.

وسمع البغيلي في التسريب الجديد الذي يورط النائب الكويتي السابق مبارك الدويلة أيضا يكيل المديح للقذافي ويجاريه في تهجمه على السعودية وحكامها. وتساءل مغردون عن موقف كل من نشر بيان فايز البغيلي. وغرد حساب:

Columbuos@

تسريب جديد للكويتي فايز البغيلي بحضور مبارك الدويلة في خيمة القذافي، تمجيد وتعظيم لأغراض شخصية ولمواضيع قبلية بينما يخطط القائد أمامهم عن أوطانهم وشيوخهم وأهاليهم ويسعى لنشر الإرهاب ويقولون له: مكانتك عالية ونقتدي بك! لماذا الإخونج يتلونون؟ #خيمة_القذافي  #ما_خفي_أعظم

وكان مغردون دشنوا هاشتاغا ساخرا بعنوان #لا يهرب_الدويلة_لتركيا حذروا فيه من إمكانية هرب مبارك الدويلة إلى تركيا للالتحاق بأعضاء التنظيم هناك بعد استدعائه من طرف جهاز أمن الدولة.

وكشف التسجيل المسرب للرجل الذي ينتمي لجماعة الإخوان المسلمين عن اشتراكه مع القذافي في التخطيط لتهييج القبائل، واستخدامهم في زعزعة أمن الخليج، وبموافقته الضمنية.

اعترف الدويلة لاحقا بصحة التسجيل المسرَّب عبر حسابه على تويتر، إلا أنه زعم بعلم العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، وأمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح، بالتسجيل، وأنه أخبرهما بما كان يخطط له الزعيم الليبي السابق، مدعيا كذلك أنه كان يجاري القذافي في أحاديثه خوفا من بطشه في خيمته، ولكشف ما وراءه، ولكن الديوان الأميري نفى صحة تغريداته، ووصفه بالافتراء المحض، الذي سبقه نفي عساف أبوثنين، المدير العام لمكتب الملك سلمان عندما كان أميرا للرياض، صحة تلك المزاعم.

وفي اليومين الماضيين استنفرت لجان إلكترونية وشخصيات “مرتبكة الولاء” للدفاع عن الدويلة والبغيلي ومن ورائهما تنظيم الإخوان المسلمين. وقال مغرد:

وقال معلق:

BadboyGGC@

تسريب بسيط هزكم من كبيركم إلى صغيركم ومحتواه لا يستحق كل هذا الخوف البادي على أقلامكم، لكن أنتم تستبقون ما سوف يأتي من تسريبات تكون طامة والمثل الكويتي يقول (الي في بطنه ريح ما يستريح) وانتوا ببطونكم عواصف.

ويذكر أن التسريب أيضا كشف تورط قيادات من جماعة الإخوان باليمن في التآمر على السعودية. وفي نهاية التسجيل الصوتي المسرب كشف القذافي عن استقباله أبناء عبدالله الأحمر (جماعة الإخوان باليمن)، وأنهم أعلنوا تمردهم على السعودية ووقوفهم معه، رغم اشتهار والدهم بأنه حليف وثيق للمملكة في اليمن.

ولم يرد في التسريب تحديد أسماء أولاد الأحمر الذين استقبلهم القذافي، غير أن أولاد الأحمر كانوا من أبرز قادة الإخوان في اليمن، وعلى رأسهم رجل الأعمال حميد الأحمر المقيم حاليا في تركيا. ويكشف التسريب للمرة الأولى عن علاقة سرية بن إخوان اليمن والقذافي. وكان حساب كتب:

واعتبر مغرد سابقا:

pOczZT7t9A9MPB5@

حميد الأحمر من يمول الحملات الإعلامية ضد التحالف والجنوبيين. بتنسيق قطري تركي شركات حميد الحمر في صنعاء عادت له عبر وساطة قطرية.. ونسبة الضريبة ونسبة من الأرباح للحوثي. هناك شركات إخوانيه تمول الإخوان وعفاش الصندوق الأسود أولاد هائل سعيد أنعم هولاء أمناء أو شركاءعلى ثروات نهبت.

وسلطت #تسجيلات_خيمة_القذافي الضوء على دور تنظيم الإخوان التاريخي والمتواصل، حسب مغردين، في زعزعة أمن المنطقة.

وقال كويتيون على موقع تويتر إنهم ينتظرون صدور قرار من القضاء بإدراج جماعة الإخوان المسلمين ضمن قائمة المنظمات والجماعات الإرهابية، على غرار ما حدث مؤخرا مع حزب الله اللبناني. وعبر مغرد:

وبدأت بعض الشخصيات المعروفة بولائها للتنظيم في نفي علاقتها بالقذافي. ونفى القيادي في تنظيم الإخوان طارق السويدان:

TareqAlSuwaidan@

للعلم أنا لم ألتق في حياتي مع المقبور القذافي.

وتشير التوقعات إلى أن تسجيلات_خيمة_القذافي تحمل المزيد من المفاجآت خلال الفترة القادمة قد تطال عددا من “الدعاة” هواة الشهرة والأضواء، الذين بحت أصواتهم عام 2011 لتمجيد الفوضى والمبالغة في الاحتفاء بوصول جماعة الإخوان إلى سدة الحكم في بعض الدول العربية، خاصة أن التسجيلات سلطت الضوء على دور الإخوان التاريخي والمتواصل، حسب مغردين، في زعزعة أمن المنطقة. ويقول معلقون إن “الخيانة تعتبر وجهة نظر بالنسبة لتنظيم الإخوان”.

19