خطأ مذيع على الهواء يكلفه فقدان عمله في التلفزيون الأردني

مذيع في التلفزيون الأردني صلاح العجلوني يفقد عمله بعد 16 عاما من الإطلالة شبه اليومية على التلفزيون الرسمي بسبب خطأ في قراءة رابط موقع إلكتروني.
الجمعة 2018/02/23
ورطة بسبب خطأ "غير مقصود"

عمان - وقع مذيع في التلفزيون الأردني في خطأ على الهواء مباشرة كلفه فقدان عمله، بعد 16 عاما من الإطلالة شبه اليومية على التلفزيون الرسمي، وأثار ضجة وسخرية كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي.

وعاش الإعلامي الأردني صلاح العجلوني ليلة عصيبة السبت الماضي، عندما ارتكب خطأ “غير مقصود” على الهواء، في قراءة النشرة الإخبارية المحلية، حين قرأ رابط موقع نتائج الثانوية العامة المكتوب باللغة الإنكليزية بشكل معكوس (www.tawjihi.jo)، أي من اليمين إلى الشمال.

وبعد دقائق من انتهاء النشرة انطلقت حملة ساخرة على مواقع التواصل الاجتماعي، مرفقة بمقطع فيديو للعجلوني، الذي بات في تلك الليلة نجم الفضاء الإلكتروني.

ورد العجلوني على تلك الحملة بتدوينة على حسابه بموقع فيسبوك، بالقول “جل من لا يسهو: قد يخطئ الإنسان وقد يسهو، ولربما نسي، أو فقد شيئا من التركيز”. وأضاف “تقديري واحترامي لكل من أساء ولكل من علق شاتما أو ساخرا”، قبل أن يعتذر “لكل من تسببت لأذنيه بالإزعاج والضجيج جراء الخطأ”.

وأعرب في تصريحات صحافية عن شعوره بالألم إزاء ما تعرض له على مواقع التواصل الاجتماعي وخاصة من قبل بعض الإعلاميين ورسامي الكاريكاتير، وهم يعلمون ما نتعرض له من “ضغوط” خلال العمل.

كما عبر عن حزنه لتعامل الإدارة مع الأمر، حيث أبلغته هاتفيا بنقله إلى إذاعة إربد (شمالا)، وعدم الظهور على الشاشة مجددا، بدلا من دعمه ومساندته، وفق رأيه.

واستطرد بالقول “إن الموضوع قيد الحل خلال أيام، وفق ما وردني من جهات إعلامية تتابع الموضوع، من بينها نقابة الصحافيين الأردنيين”. وانقلبت مواقع التواصل الأردنية من السخرية إلى التعاطف مع العجلوني، بعد قرار إدارة التلفزيون الأردني، الذي أثار ضجة كبيرة بين زملائه من الإعلاميين والجمهور، فأطلقوا هاشتاغا تضامنا معه “رجعوا العجلوني”.

وطالبوا التلفزيون بالتراجع عن قرار النقل بحق مذيع مارس عمله لمدة 16 عاما، مؤكدين أن الكل معرّض للوقوع في مثل هذه الأخطاء.

من جهتها، أصدرت نقابة الصحافيين بيانا استنكرت فيه الإساءات التي تعرض لها العجلوني.

18